ندوة تمكين المرأة برئاسة الكاتبة سمر الدسوقى وإمارة الشارقة: لا غنى عن دورها وتعيش عصرها الذهبي

ندوة تمكين المرأة برئاسة الكاتبة سمر الدسوقى وإمارة الشارقة: لا غنى عن دورها وتعيش عصرها الذهبي

كتب عمرو الكاشف

ثمنت ندوة ” تمكين المرأة في المجالين الإبداعي والثقافى” – ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في ختام دورته أل 50 عاما – على أن المرأة تعيش عصرها الذهبى ولا غنى عن دورها البناء الذى ساهم فى نهضة عدة بلدان عربية منها مصر والإمارات نموذجا .
قالت مديرة الندوة الكاتبة سمر الدسوقى رئيس تحرير مجلة حواء إن المرأة المصرية نالت حقوقها على كافة المستويات الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية فهناك ثمان سيدات يتقلدن حقائب وزارية فضلا عن ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب فى إطار وعى القيادة السياسية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية دور المرأة ضمن استراتيجية مصر 2030 التنموية الشاملة مع حزمة من القوانين البناءة تدافع عن حقوق المرأة ومن ثم أصبح لا يقف أمام المرأة أى تحديات .
من جانبها قالت صالحة غابش مدير عام المكتب الثقافى والإعلامي بالمجلس الأعلى لشئون الأسرة بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة إن المجلس يعمل بالتنسيق بين كافة مؤسسات الدولة عبر توحيد الأفكار والجهود تهدف إلى دعم وتنمية الإنسان فى المقام الأول تحت رعاية حاكم الشارقة الشيخ سلطان محمد القاسمي،فضلا عن دعم مسيرة المرأة التي تبوأت مكانة كبيرة فى وقتنا الراهن ومن أبرز محطاتها التاريخية تأسيس أول رابطة للأدبيات الإماريات عام ١٩٨٩.
من جهتها قالت فاطمة المغنى عضو البرلمان الإماراتى عن إمارة الشارقة أبارك لكم مرور ٥٠ عاما على تأسيس معرض القاهرة الدولي للكتاب وعندما أقدم على زيارة القاهرة أحلق فيها بعالم الإبداع واعشق مصر بلا حدود..لافتة أن دور المرأة البارز على المستوى العربي لم يأت من فراغ فالمرأة الخليجية دؤوبة،واتمنى من وسائل الإعلام ألا تظهر الرجل بصورة متسلطة على المرأة .
فيما أشارت فاطمة محمد مسئول قسم الإنتاج بالمكتب الثقافى والإعلامي بالمجلس الأعلى لشئون الأسرة بإمارة الشارقة أن أبرز ما يميز دولة الإمارات لتشجيع المرأة وتمكينها ابداعيا هو توافر عنصر التحفيز من خلال المسابقات والتكريمات لأى مرأة مبدعة مما أسهم فى تشجيع المرأة من أجل الإبداع فى كافة المجالات .
وفى الختام كرمت الندوة الدكتور هيثم الحاج بدرع المجلس الأعلى لشئون الأسرة بإمارة الشارقة.
جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يحتفل بدورة استثنائية هذا العام بمناسبة يوبيله الذهبى بعد مرور 50 عاما على انطلاق فعالياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.