خبير اقتصادي يدشن مشروع قومي لتأهيل الشباب لسوق العمل

خبير اقتصادي يدشن مشروع قومي لتأهيل الشباب لسوق العمل

عمرو الكاشف

أكد الدكتور محمد موسى علي، رئيس المشروع القومي لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، أن الهدف من إطلاق مشروع تأهيل الطلاب والخريجين هو توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب وخفض معدلات البطالة.



وأضاف الدكتور محمد موسى علي، خلال حديثه في برنامج ” دائرة الحدث ” على قناة الحدث اليوم الفضائية مع الإعلامي دكتور حسين سالم، أن المشروع يوفر إمكانية التدريب للشباب في حوالي 250 مجال للتدريب بمختلف القطاعات التي يحتاجها سوق العمل بشكل مباشر، مضيفًا أن فكرة المشروع تتفق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار رئيس المشروع القومي لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل، إلى أن المشروع يمنح الشباب شهادة تأهيل معتمدة من الجامعات المصرية للالتحاق لسوق العمل، وسيتم تدريب الشباب على عدة برامج خاصة بالإعفاء الجمركي والاستيراد والتصدير واختراق الأسواق العالمية.

وأوضح الدكتور محمد موسى علي، أن المشروع أيضًا يهدف إلى تعزيز وزيادة المنتجات المحلية لتقليص فاتورة الاستيراد وزيادة معدلات التصدير للخارج، مضيفًا أن فكرة المشروع لاقت إقبال وترحيب من عدة جامعات مصرية وكذلك رجال أعمال وطنيين يحملون نفس الهدف لتوفير فرص العمل للشباب وزيادة معدلات الإنتاج المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.