عضو مجلس نواب في جولة استعراضية لمستشفى بالدقهلية

بقلم/ د. أشرف رضوان

في زيارة للنائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب لمستشفى شربين المركزي التابعة لمحافظة الدقهلية، وتعامله مع الأطباء وهيئة التمريض بطريقة تتعارض مع المهنية الطبية بالمخالفة مع الدستور والقانون، أود أن أوجه له رسالة ونحن على مشارف انتخابات جديدة، وهناك الكثير من السُذج من فئات الشعب البسطاء الذين ربما يصدقوا أنه حريص على مصلحة المرضى ومستوى المستشفى فيسارعوا بإعطاء أصواتهم إليه فى الانتخابات القادمة .. ثم يختفى السيد النائب ليعود إلى نومه فى المجلس، وينسى بالتالي أهالى دائرته الذين وثقوا فيه وانتخبوه ظناً منهم أنه قام بزيارة للمستشفى من أجلهم.

فإذا كان رأي النائب من إهمال فى مبنى المستشفى، فعليه أن يلوم نفسه أولاً، فلماذا لم يتقدم بطلب للمجلس الموقر يطلب فيه زيادة ميزانية الصحة لترميم وتحديث وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية الواقعة فى نطاق دائرته، بدلا من إلقاء اللوم على المنظومة الطبية التى لا حول لها ولا قوة، متجاهلا ما يعانيه الطاقم الطبى من ضغوط نفسية وجسمانية هذه الأيام بسبب أحداث فيروس “كورونا” خاصة بعد تزايد أعداد المصابين ومؤشر فقدان السيطرة نتيجة انعدام الوعى عند الكثير من المواطنين.

لو كنت مكان النائب لاحتويت الأطباء وهيئة التمريض وإدارة المستشفى وأثنيت عليهم على كل ما يقدمونه من خدمات طبية بأقل الإمكانات بدلا من توبيخهم من أجل مجد زائف لن ينفعه أمام الطبقات الواعية التى لن ينطل عليها هذه الحيل المتدنية، وعليه أن يتخذ من السيد الرئيس مثالاً للنبل وتقدير المواقف. فالسيد الرئيس سبق وقد أدار حواراً بالفيديو “كونفرانس” مع مجموعة من مسئولي مستشفيات الحجر للاطمئنان على صحة المصابين، وتشجيع الطاقم الطبى وليس توبيخهم. بالإضافة إلى قراره بزيادة بدل المهن الطبية للفرق الطبية تقديراً لما يبذلوه من عطاء من أجل المواطنين. لذالك كان يجب على عضو المجلس الموقر تعلم الدرس جيداً وكيف يتعامل مع أبناءه ويدفعهم للمزيد من العطاء والثناء عليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.