أداء النواب يجنى حصاده مجلس الشيوخ!!

بقلم/ د. أشرف رضوان

يبدو أن أداء مجلس النواب تجاه الشعب ومصالحه قد أدى إلى مقاطعة عدد كبير من المواطنين في انتخابات مجلس الشيوخ، على الرغم من تغيير طريقة الانتخاب إلى الشكل الذى يضمن شفافية الاختيار، ولكن رسالة الشعب كانت قوية هذه المرة، إذ أنها تحمل معانى الأسى والحسرة والندم على ما اختارهم الشعب ليمثلهم ويضمن لهم حقوقهم والحد الأدنى من المعيشة الكريمة، إلا أن الشعب استيقظ من هذه الغفلة ليجد نفسه أمام مجلس لا يفيد ولا يعتمد عليه المواطن المصرى، بل ويسمح بمرور القوانين التى ترفع الأسعار الأساسية مما يزيد من حالة الاحتقان بين فئات الشعب المختلفة، فكانت النتيجة المؤكدة هى مقاطعة معظم المواطنين لانتخابات مجلس الشيوخ.

جاءت خطوة تغيير النظام الانتخابى كمرحلة انتقالية لضمان شفافية الانتخابات، وتضييق الخناق على المرشحين أصحاب المصالح الشخصية الذين يشترون الأصوات بالمال والهدايا، إلا أن هذه الخطوة كانت بداية للطريق الصحيح للبدء فى اختيار مجلس يعمل على حل مشاكل المواطنين فعلياً، ولو أن الاقتراح الآخر بقصر الحصانة البرلمانية داخل المجلس فقط أقوى وأكثر ضمانا للشفافية فى الاختيار، وضمان دخول العضو الذى ينتوى العمل من أجل مصلحة المواطن، وليس من أجل مصلحته الشخصية.

إن مصر تتغير للأفضل بفضل الرئيس السيسى وقيادته الحكيمة، والذى يعمل ليل نهار فى جميع المجالات فى آن واحد من أجل الارتقاء بمصر. وكنا ننتظر من مجلس النواب أن يقف بجوار المواطنين لحل مشاكلهم، فقد لجأنا إليهم نحن المستضعفون من ضحايا النصب العقارى لكى يضعوا حداً للمهازل التى تجاوزت جميع الخطوط الحمراء دون تدخل أحد من المسؤولين ولم يستجب أحدا من الذين لجأنا إليهم. فماذا ينتظر أعضاء مجلس النواب أو الشيوخ بعد ذلك من المواطن؟ والرسالة الأخيرة التى يجب أن أوجهها إلى السادة النواب، إن ما يحدث الآن من اعتكاف المواطن عن إعطاء صوته فى الانتخابات هو حصاد ما ظن بعض أعضاء مجلس النواب أن المواطن البسيط سوف ينسى مع مرور الأيام مواقف أعضاء البرلمان معهم؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.