الوايلى الطبية تحقق أعلى معدلاتها فى حملتى “صحة المرأة وفيروس سى”

بقلم/ د. أشرف رضوان

حققت منطقة الوايلى الطبية أعلى نسبة فحوصات “الثدى وفيروس سى” على مستوى مناطق القاهرة الطبية والتى تمثل 43 منطقة طبية. الجدير بالذكر أن الفرق التابعة لحملتى صحة المرأة وفيروس سى تقوم بقياس الضغط والسكر والوزن مجانا، وكل هذه الخدمات ضمن المبادرات التى يتبناها الرئيس السيسي “100 مليون صحة” والتى تهدف إلى الوصول لأفضل حالة صحية للمواطن المصرى، هذه المبادرات تتم تحت إشراف وتنفيذ وزارة الصحة التى لم تدخر جهدا لتقديم أحسن خدمة صحية للمواطن.

د. سعاد محمد الشحات
مدير عام منطقة الوايلى الطبية

يُذكر أن منطقة الوايلى الطبية بقيادة د. سعاد محمد الشحات، مدير عام المنطقة، تغطى جميع المنشآت الحكومية والغير حكومية الداخلة فى نطاق المنطقة بعد توفير كامل الخصوصية للفحص الطبى وهى العباسية والضاهر وما حولهما، وحققت أعلى نسبة مسح طبى فى هذه المنشآت نظرا لكثافة المترددين عليها، بالإضافة إلى إلتزام الفرق الطبية بالأداء الطبى المتميز .

تُقدم هذه الخدمات المجانية، بالإضافة إلى توفير وصرف أدوية لحالات العزل المنزلى بسبب فيروس “كورونا” والمخالطين لهم. يضاف إلى هذه الخدمات الخدمة الجديدة “مشروع المشروطية”، وهو عبارة عن تقديم المتابعة والخدمة الطبية للأفراد الذين لهم الحق فى مشروع تكافل وكرامة، ويشترط متابعتهم فى المراكز الطبية لكى يتم الصرف لهم من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، لضمان جيل من الأصحاء، كما يشترط أن يكون الطفل أقل من 6 سنوات ويتمتع بكافة التطعيمات المثبتة فى شهادة الميلاد، وأن يلتحق الطفل الأكثر من 6 سنوات بالمدرسة المجانية، على أن تقدم أسرته ما يفيد حضوره وانتظامه فى الدراسة بما لا يقل عن 80% من نسبة الحضور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.