منطقة الوايلى الطبية تدخل مستشفى الأمراض العقلية بـ100 مليون صحة

بقلم/ د. أشرف رضوان

إنتقل فريق طبى من منطقة الوايلى الطبية إلى مستشفى العباسية للصحة النفسية والإدمان وذلك لعمل مسح طبى للمرضى وذويهم والعاملين والمترددين على المستشفى ضمن فعاليات مبادرة 100 مليون صحة التى تتم تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

يأتى هذا من منطلق حرص منطقة الوايلى على توفير الخدمة الطبية لكافة جموع الشعب بمختلف طوائفه، والتأكيد على حق المواطن المصرى فى العلاج، خاصة وأن علاج هؤلاء المرضى يُعد حق من حقوق الإنسان الذى يجب أن يحظى به مهما كانت ظروفه الصحية.

د. سعاد الشحات

وقد أوصت د. سعاد محمد الشحات، مدير عام منطقة الوايلى الطبية بإرسال فريق طبى على مستوى عال من الكفاءة للتعامل مع الحالات .. يُذكر أن حملة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة تأتى ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية بعد نجاح حملة فيروس “سى” وصحة المرأة. وقد استعدت الفرق الطبية لتغطية هذه الحملات فى آن معًا، خاصة أن هذه تُعد التجربة الأولى لعمل مسح طبى للمرضى هناك، حيث أمرت د. سعاد بضرورة عمل مسح شامل للثلاث حملات.

يُذكر أن هذه الحملات تعمل على قياس الضغط والسكر والوزن والطول والكتلة بجانب فحص الثدى للكشف على السرطان المبكر عند السيدات، والكشف عن الأمراض المزمنة مثل الاعتلال الكلوى وتحليل فيروس سى لمن لم يتم التحليل لهم من قبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.