رئيس جامعة الفيوم لبرنامج طريقى : تطبيق على الهاتف لتتبع فيروس كورونا

رئيس جامعة الفيوم لبرنامج طريقى : تطبيق على الهاتف لتتبع فيروس كورونا

عمرو محمد
أعلن الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم ، عن نجاح فريق بحثى من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم فى تقديم مشروع تطبيق يتم إنزاله على الهاتف المحمول ليتتبع مريض الكورونا ” كوفيد -19″ ، حيث يتبع خط سيره ومن خلال ذلك يمكن تحديد وسائل المواصلات التى استخدمها وتتبع هواتف المختلطين له ، ويهدف تطبيق التتبع الخاص بوباء كوفيد -19 إلى تقليل حالات انتشار العدوى من خلال تحديد الأشخاص اللذين حدث لهم تعرض أو مخالطة لأحد المصابين بفيروس كورونا ، ومن خلال ذلك يمكن التواصل معهم لإرشادهم لكيفية الفحص والإطمئنان والمتابعة ، وإخبارهم بالخطوات القادمة التى قد تشمل إجراء إختبار المسحة أو الإتصال بالطوارئ أو العزل المنزلى .

وأكد رئيس جامعة الفيوم فى لقاؤه التلفزيونى الخاص لبرنامج طريقى أن المشروع تم توجيهه لأكاديمية البحث العلمى وفى انتظار الحصول على الموافقة لإعتماده .

ووجه رئيس جامعة الفيوم الشكر للقيادة السياسية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، لدعم الرئيس للتجارب الإكلينيكية فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد ، ولدعمه الكامل غير المحدود للنهوض بالمنظومة التعليمية والبحث العلمى فى مصر .

يذكر أن برنامج ” طريقى ” يذاع السبت من كل أسبوع ٦.٣٠ مساءا على قناة مصر الزراعية ، وهو من إشراف د. علاء عزوز ، وتقديم طه اليوسفى ، وإعداد رئيس التحرير الكاتب الصحفى مدحت محى الدين .
#برنامج_طريقي
#رئيس_التحرير_مدحت_محي_الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.