خالص العزاء من عمرو الكاشف وجاليرى الاعلاميين وفاة الفنانة التشكيلية دينا محمود بحادث اتوبيس عن عمر ٢٩ عاما

كتب عمرو الكاشف
خالص العزا ء وفاة الفنانة التشكيلية دينا محمود عن عمر ناهز ٢٩ عاما فة حادث اتوبيس مدرسة الابداع الخاصة بالهرم بشهر نوفمبر الماضى ودخلت فى غيبوبة لمدة شهر .. راقدة على جهاز تنفس صناعى بمستشفى الهرم حتى وافتها المنية

وشهد ميدان الرماية بالجيزة انقلاب أتوبيس مدرسة خاصة اليوم اواخر شهر نوفمبر ٢٠٢٠ أمام المتحف المصرى الجديد بميدان الرماية ، أسفر عن إصابة 17 شخصا بالأتوبيس، وانتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

التشكيلية الراحلة من مواليد 24 فبراير 1991م، شاركت في العديد من المعارض الجماعية، منها ملتقى الفراعنة الدولى للفنون التشكيلية بجاليرى الاعلاميين للفنون مصر تحت اشراف عمرو الكاشف ومهرجان الإبداع التشكيلى الرابع ( سوق الأعمال الفنية الصغيرة) بقاعتى (نهضة مصر وإيزيس) بمركز محمود مختار الثقافى – متحف محمود مختار .

قدمت الراحلة الفنانة التشكيلية دينا محمود في معرضها الفردي “حكايات ستات” 35 عملاً بمقاسات مختلفة، تجد في لوحاته السيدة البسيطة والشعبية والراقية والمثقفة والارستقراطية.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالهرم بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات، ونقلت سيارات الإسعاف مصابى حادث انقلاب أتوبيس مدرسة بالقرب من ميدان الرماية بالجيزة، إلى مستشفى الهرم، لتلقى الإسعافات اللازمة.

وأكدت مصادر بمحافظة الجيزة، أن الأتوبيس تابع لمدرسةالابداع الدولية للغات تتبع إدارة أوسيم التعليمية، واثناء سير الاتوبيس فى طريقه الى المدرسةامام المتحف المصرى بمنطقة الرماية بالهرم اصطدم الاتوبيس بعامود انارة واصيب عدد كبير من الأطفال ومشرفى الاتوبيس، وبعض المدرسين.

صفحة الفنانة التشكيلية دينا محمود
https://www.facebook.com/d.decorator

رابط فيديو الحادثة

🔴اللحظات الأخيرة في حياة مشرفة ااتوبيس الهرم.. اصابها ميكروب في الرئة

🔳شهد شهر نوفمبر الماضي، حادثًا أليمًا، بعد أن ارتطم أتوبيس يحمل طلاب من مدرسة الإبداع الدولية، ومعهم مشرفة الـ«باص» معلمة الرسم، ليتسبب في تحطيم واجهة الأوتوبيس وإصابات طفيفة لبعض الطلاب، وهي الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«حادث أتوبيس الهرم» بينما ذهبت المشرفة في غيبوبة منذ ذلك الحين، حتى أعلنت المدرسة اليوم وفاتها بعد أسابيع من الغيبوبة.

🔳مشرفة أوتوبيس الهرم الفنانة التشكيلية دينا محمود عبداللطيف، فارقت الحياة، قبل أن تقيم المعرض الفني الذي استعدت له من وقت طويل، منذ بداية الحجر المنزلي بسبب انتشار كورونا، مارس الماضي، ولكن لم يكن لها نصيب في إقامته بعد أن أراد القدر أن ترحل عن دنيانا.

🔳شقيقتة المعلمة المتوفية: نقلت 3 مستشفيات.. وغرقت في غيبوبة منذ وقت الحادث

🔳تروي نوهير عبداللطيف شقيقة المعلمة «دينا»، آخر أيام في حياة الفنانة التشكيلية الراحلة، قائلة إنها كانت في غيبوبة منذ الحادث وظلت فترة طويلة على جهاز تنفس صناعي، كما أجرت عمليات في المخ، ثم حدثت انتكاسة بسبب عدوى في الجهاز التنفسي، ما تسبب في إصابتها بميكروب لعين في الرئة لا يستجيب لأي مضادات حيوية وانتقل للدم فسبب لها تسمما.

🔳وأضافت شقيقة المعلمة المتوفية لـ«الوطن»، إن الوفاة حدثت صباح اليوم تحديدًا بعد أسابيع من الغيبوبة التامة دون أن تفيق منها، مشيرة إلى أنها تعبت بالأمس مع كثرة المضادات الحيوية حدث «لخبطة» في وظائف الكبد والكلى، والجسم لم يقاوم الميكروب.

🔳كما أوضحت نوهير، أن بعد ذلك حدثت أزمة في التنفس لشقيقتها فوضعت على جهاز تنفس آخر لمدة يومين، وخلال كل الأحداث السابق ذكرها لم تستفق نهائيًا، ولكنها كنت تقوم بحركات لا إرادية مثل فتح العين وتحريك الأطراف بشكل بسيط.

🔳ولفتت إلى أنها توفيت في مستشفى كوبري القية العسكري، بعد أن حجزت في مستشفى الهرم بعد الحادث ثم إلى مستشفى نيو اسبتاليا في منطقة السادس من أكتوبر، ومنها في 24 ديسمبر إلى كوبري القبة العسكري.

🔳النيابة تحقق في وفاة مدرسة متأثرة بإصابتها في حادث أوتوبيس المريوطية
تباشر النيابة العامة تحقيقاتها فى واقعة وفاة مُعلمة بمدرسة الإبداع الدولية، والتي توفيت اليوم متأثرة بإصابتها فى حادث انقلاب أوتوبيس مدرسة بمنطقة المريوطية، في نوفمبر الماضي، والذي أسفر عن إصابة أكثر من 10 تلاميذ، غادر أغلبهم المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية.

🔳وقالت مصادر مطلعة إن جهات التحقيق، وجهت للسائق تهمة القتل الخطأ، ومن المقرر إحالته للمحاكمة الجنائية، خلال أيام بتهمة القتل الخطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.