نعمات مدحت: كتاب “مغتربات حائرات” قصص كفاح توجت بالنجاح

نعمات مدحت: كتاب “مغتربات حائرات” قصص كفاح توجت بالنجاح

قالت الكاتبة الصحفية نعمات مدحت، إن كتاب”مغتربات حائرات” يتناول موضوعا في غاية الأهمية، ربما لم يتنبه إليه الكثيرون، ولم يعالجه الكتُاب السابقين إلا لمامًا، فالكتاب يقدم للقارئ صورة حيى من المشكلات التي تواجهها الفتيات المغتربات وتناقش ذلك من منظور اجتماعي ونفسي، ويتميز هذا الكتاب بأنه يعرض للقارئ قصص واقعية بأسماء مستعارة حفاظًا على خصوصية أصحاب هذه القصص.

وأضافت في تصريحات لها، نستطيع بأن نطلق على هذه القصص بأنها جميعًا قصص كفاح ونضال وصبر توجت بالنجاح لنتعلم منها دروس كثيرة لتكون هذه التجارب المقدمة والخبرات الحياتية نبراسًا يضئ لكل فتاة مغتربة طريقها، ويساعدها على الحفاظ على نفسها ومستقبلها.

وتابعت: كما يحتوى على هذا الكتاب أيضا على تحقيق كنت قد أجريته مع بعض الفتيات المغتربات أثناء عملى محررة صحفية لجريدة “صوت الأزهر” وقد تمت نشره في الجريدة آن ذاك.

وأوضحت أنه مما لا شك فيه، أننا حين نتحدث عن مشكلات الفتيات المغتربات نجد أن هناك، بعض الفتيات اللاتي انحرفنا عن الطريق الصحيح، ولكن هذا الكتاب يركز على النماذج المستقيمة والملهمة، والتي تعكس نضال المرأة المصرية وكفاحها، جنب إلى جنب مع الرجال، وعلى مثل هؤلاء الفتيات تقوم الأسرة وتنبني حياة اجتماعية ناجحة.


وأشارت إلى أن الكتاب يضم ما يزيد عن 15 قصة، تم اختيارها بعناية شديدة ودقة، مع مراعاة تنوعها، لتعرض لنا جانبا مختلفًا من المشكلات التي تعاني منها العديد من الفتيات المغتربات، وكعينة ممثلة لهؤلاء الفتيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.