أبوجبل يتقدم للفوز بعضوية “نقابة الزراعيين” عن الاسكندرية ومطروح فى اللحظات الأخيرة

أبوجبل يتقدم للفوز بعضوية “نقابة الزراعيين” عن الاسكندرية ومطروح فى اللحظات الأخيرة

كتب عمرو الكاشف
حسم الدكتور ماهر أبوجبل عضو نقابة الزراعيين والمدير الإقليمي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط لشركة ذا جيت العالمية قراره بخوض غمار التنافس علي انتخابات نقابة الزراعيين والترشيح للفوز بمقعد ممثل إسكندرية ومطروح في الانتخابات الجمعية العامة المقبلة التي تجري 30يناير المقبل .

وأوضح أبوجبل انه يضع علي عاتقه حل مشكلات المهندسين الزراعيين واهمها زيادة الموارد وتوفير خدمات لائقة بهم خلال المرحلة المقبلة .

وافاد أبوجبل إلى أن هناك برنامج تم إعداده لتحسين أوضاع المهندسين الزراعيين في مصر عموما وفي محافظتى اسكندرية ومطروح خصوصا من خلال حزمة من الإصلاحات والخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها .

كان مجلس نقابة المهن الزراعية قد قرر في اجتماعه الأربعاء 10 نوفمبر الماضي، فتح باب الترشح للانتخابات النقابة العامة على جميع المستويات بمحافظات الجمهورية، اعتبارا من 20 نوفمبر الجاري وحتى 25 من نفس الشهر، على أن يجري التصويت على الانتخابات 30 يناير 2022.

واكد بيان صادر عن النقابة مؤخرا ، أنه تجري الانتخابات لاختيار النقيب العام ومجلس إدارة النقابة العامة ونقباء الفروع مجالس الفروع والجمعيات العمومية بالفروع، تحت إشرف قضائي كامل من بدء عملية تلقي طلبات الترشح، وحتى إعلان النتائج النهائية، من خلال هيئة قضايا الدولة الجهة القضائية المشرفة على العملية الانتخابية.

وكانت النقابة العامة للمهن الزراعية طالبت أعضاء النقابة بسرعة سداد الاشتراكات وتحديث البيانات بمقرات النقابة فى كافة المحافظات، مشيرة إلى أن النقابة بصدد إعداد كشوفات الجمعية العمومية، وتنقيتها لإجراء الانتخابات فى الموعد القانونى المقرر لها في يناير المقبل.

وكان نقيب الزراعيين قد أكد أن النقابة تعاني من العديد من المشكلات، وعلى رأسها، تأخر صرف المعاشات لمدة ٤٨ شهرا، رغم قلة قيمة المعاش، وذلك بسبب قلة الإيرادات، والحل الجذري للمشكلات التي تعاني منها النقابة، هو زيادة الموارد وإداراتها بطريقة رشيدة صحيحة، حيث إن الاشتراكات سنويا لا تزيد على 84 جنيها، ونقابة المهن الزراعية من أكبر النقابات في مصر بعد نقابة المعلمين، وتعد من أهم النقابات الموجودة في مصر، مع نقابة المعلمين، لأن نقابة الزراعيين، هي المسئولة عن الأمن القومي الغذائي، ونقابة المعلمين، هي المسئولة عن بناء العقل المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.