حضارات مصر والعالم في احتفال مدارس العمران الحديثة للغات

حضارات مصر والعالم في احتفال مدارس العمران الحديثة للغات

كتب/ محمد عاشور

في أمسية رائعة جسدت حضارات مصر والعالم، احتفلت مدارس العمران الحديثة للغات بتخريج طلبة الدفعة الرابعة للعام الدراسي 2021/2022، على مسرح المدرسة في هضبة الأهرام.
حضر الاحتفال لفيف من كبار قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومسؤولو مديرية التعليم بالجيزة، وناصر شعبان مدير عام إدارة الهرم التعليمية وأحمد هيبة رئيس مجلس الأمناء والآباء بإدارة الهرم، وقيادات التعليم الخاص.
كما حضر الاحتفالية الفنان سعد الصغير والفنانة عزة لبيب، وعدد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين، إضافة إلى أولياء أمور الطلبة.
وفي بداية الحفل ألقى مظهر عمران، رئيس مجلس إدارة مدارس العمران الحديثة للغات، كلمة قال فيها: يسعدني و يشرفني أن أكون معكم في هذه الأمسية الجميلة لنحتفل بتخرج الدفعة الرابعة من مرحلة رياض الاطفال، كما نسعد معًا بحصاد عام كامل من جهود أولياء الأمور وبراعم وزهرات المستقبل.
وأوضح أن تكاتف جهود المعلمين الكبيرة وجميع العاملين بمؤسسة مدارس العمران الحديثة، أثبت بما لا يدع مجالًا للشك أننا نسير على قدم وساق نحو التطور والنجاح بخطى ثابتة، لنقدم صروحًا كبيرة ومنظومة علمية وتعليمية فريدة لكيان راسخ في مجال التعليم.
وأعلن مظهر عمران أنه تم الحصول على الموافقة بترخيص مدارس العمران للتعليم الدولي “al omran kingdom” لتكون إضافة قوية لمسيرة تعليمية ناجحة تحظى بثقة الجميع.
ومن جانبه أكد صابر عمران رئيس مجلس إدارة مدارس العمران، الاهتمام بإعداد شخصية طلابها وتسليحهم وتأهيلهم بالعلم والاخلاق والتربية لمواجهة متطلبات العصر، ليكونوا نموذجًا مشرفًا يحتذى به، وكذلك العمل على بناء الاجيال الجديدة بالعلم والتربية الحديثة.
وأوضح أن العام الحالي كان مليئًا بالإنجازات، بعد اعتماد مدارس العمران الحديثة للغات كمركز تقييم تابع لجامعة كامبردج البريطانية وكذلك اعتمادها كمؤسسة تعليمية من مؤسسة “stem” الأمريكية.
شهد الحفل تقديم البراعم والزهرات استعراضات فنية مختلفة، تضمنت عروضًا غنائية وموسيقية للحضارة المصرية الأصيلة، وأغنيات وطنية ألهبت مشاعر الحضور، خصوصًا العروض العسكرية التي قدمها الصغار، للدلالة على التضحيات التي تقدمها قواتنا المسلحة الباسلة.
كما قدم البراعم والزهرات لوحات فنية موسيقية واستعراضات تعبر عن حضارات العالم المختلفة، شملت الهند وإسبانيا وجنوب إفريقيا وألمانيا، وعروضًا أخرى من إفريقيا وهاواي، إضافة إلى عروض التنورة وغيرها من الفقرات التي لاقت تشجيعًا حماسيًا من الحضور.
وألقت حنان عبدالجواد مديرة المدرسة كلمة أشارت فيها إلى أن حفل اليوم ما هو إلا ثمرة جهد كبير على مدار عام كامل لزهرات وبراعم مدارس العمران، لافتة إلى أن هذا الصرح التعليمي الشامخ، الذي ولد عملاقًا، حقق الكثير من خططه على طريق التميز بخطى واثقة، بفضل الله سبحانه، ثم بجهود الإدارة الواعية والعطاء اللامحدود للمعلمين والمعلمات وجميع العاملين، الذين يؤدون رسالتهم على أكمل وجه.


وأضافت أن رسالتنا هي المضي قُدمًا نحو تنشئة جيل جديد واعٍ، يتسلح بالأخلاق والعلم والمعرفة وحب الوطن، ولذلك يجب أن نشيد بأبنائنا وبناتنا الذين نتوقع لهم مستقبلًا واعدًا ومشرقًا، بفضل الدعم الكبير والتعاون الذي نتلقاه من أولياء الأمور.


وفي الختام تم تخريج طلبة الشهادة الاعدادية وتكريم والمتفوقين، والمتميزين من المعلمين.
جدير بالذكر أن مدارس العمران الحديثة للغات في منطقة حدائق الأهرام تأسست عام 2017، وهي واحدة من أربع مدارس في محافظة الجيزة تأسست عام 2011، وتتميز بتقديم مستوى تعليمي راقٍ لمختلف المراحل الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.