بالصور تعليم القاهرة تناقش اليات تنفيذ التحول الرقمي بجميع مدارسها.. ولمسة ابداعية للاعلامية رضا الكرداوى

بالصور تعليم القاهرة تناقش اليات تنفيذ التحول الرقمي بجميع مدارسها.

انعقد اليوم الاجتماع الأول للجنة التحول الرقمي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تحت قيادة مدير المديرية أيمن موسى وإشراف وكيل المديرية لشؤون الادارات زينب عبد الفتاح وعضوية رضا الكرداوي إستشاري تكنولوجيا التعليم، وعدد من قيادات المديرية. وقد تم خلال الاجتماع عرض تجربة التحول الرقمى في التعليم بإداره الخليفة والمقطم والتي تم اختيارها من قبل لتكون أول إدارة تعليمية رقمية في محافظة القاهرة، وقد تم مناقشة التجربة لتعميمها على بقية الإدارات التعليمية بالمديرية .
كما تمت مناقشة الخطوات التي ستقوم بها المديريه لانجاز المشاريع الرقمية الأخرى المدرجة على جدول أعمال اللجنة، في إطار برنامج التحول الرقمي للخدمات التعليمية و الإدارية بالمديرية واداراتها، الذي تم إطلاقه في إطار توجه الدولة بكافة مؤسساتها نحو الرقمنة. ومن بين المشروعات المقترحة لتنفيذ التحول الرقمي ، الأرشفة ا لالكترونية لسجلات الطلاب والمعلمين والموظفين، تفعيل الغياب الالكتروني والمكتبة الرقمية، وأيضا تفعيل الانشطة التعليمية التفاعلية الرقميه في المدارس، بحيث يكون الطالب مشاركا في انتاج المادة التعليمية التي صنعها بنفسه على هيئة فيديوهات أو موشن جرافيك أو وايت بورد وغيره .. ويأتي مشروع التحول الرقمي في التعليم انطلاقا من مبادرة السيد رئيس الجمهورية (مصر الرقمية) حرصا منه على تحديد استراتيجية الجمهورية الجديدة لتواكب متطلبات العصر الحديث،ويقول الاستاذ محمود حسن المنسق العام للجنة التحول الرقمي بتعليم القاهرة: إن التعليم يأتي في مقدمة الأولويات التي توليها الدولة اهتمامها لتعليم أبنائها بشكل أفضل وإكسابهم السمات الشخصية التي تؤهلهم للتعلم مدى الحياة بما يتماشى مع كل الثقافات العالمية وهذا ما نحاول تنفيذه.
يذكر أن تعليم القاهرة قد تبنى مشروع التحول الرقمى والذكاء الاصطناعي لمدارس القاهرة منذ حوالي خمسة أشهر بتوجيهات من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بعد أن طرحت الكرداوي عليه فكرة تدريب الطلاب على المشاركة في إنتاج مادتهم العلمية على شكل فيديوهات انيميشن وغير ذلك مما يساعد في جذب الطالب لعملية التعلم، كما يساعد في إيجاد مقياس لمخرجات التعلم، وقد تم تنفيذ المشروع للمرة الاولي في مناطق الاسمرات والتونسي والإمام الشافعي بإشراف من منسق التحول الرقمي باداره الخليفه والمقطم ايمان حمدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.